تم تخصيص مبلغ 405 ملايين دينار لفائدة المؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري من أجل ضمان نقل مباريات المنتخب الجزائري لكرة القدم في تصفيات كأس العالم قطر-2022، حسبما جاء في العدد الأخير من الجريدة الرسمية.

و يتضمن المرسوم الرئاسي رقم 21-353 المؤرخ في 15 سبتمبر 2021، إحداث باب وتحويل اعتماد الى ميزانية تسيير وزارة الإتصال.

وتنص المادة الأولى منه على أنه يحدث في جدول ميزانية تسيير وزارة الإتصال، باب عنوانه “الإدارة المركزية – نفقات متعلقة باقتناء حقوق إعادة البث التلفزي للقاءات المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2022 (تخصيص يدفع لفائدة المؤسسة العمومية للتلفزة)”.



“يلغى من ميزانية سنة 2021، اعتماد قدره أربعمائة وخمسة ملايين دينار مقيد في ميزانية التكاليف المشتركة وفي الباب رقم 37-91 “نفقات محتملة – احتياطي مجمع”، حسب المادة الثانية.

وتضيف المادة الثالثة أنه “يخصص لميزانية سنة 2021 اعتماد قدره أربعمائة وخمسة ملايين دينار يقيد في ميزانية تسيير وزارة الاتصال وفي الباب رقم 37-02 “الإدارة المركزية – نفقات متعلقة باقتناء حقوق إعادة البث التلفزي للقاءات المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2022 (تخصيص يدفع لفائدة المؤسسة العمومية للتلفزة)”.

وكان التلفزيون العمومي الجزائري قد بث على المباشر في سبتمبر الحالي مباراتي المنتخب الجزائري في تصفيات مونديال-2022، أمام جيبوتي (8-0) بالبليدة في إطار الجولة الافتتاحية وضد بوركينافاسو (1-1) بمراكش لحساب الجولة الثانية.

ويلعب أشبال الناخب الوطني جمال بلماضي، الذين يستهدفون التأهل لكأس العالم القادمة، أمام النيجر في أكتوبر القادم في مواجهة مزدوجة، بالبليدة ثم بنيامي لحساب الجولتين الثالثة و الرابعة من التصفيات القارية (المجموعة الأولى).

و إذا تأهل “الخضر” الى الدور القادم وهو مباراة سد تلعب ذهابا و إيابا، فإن عدد لقاءات التصفيات بالنسبة للفريق الوطني سيبلغ ثمانية في المجموع.